مدرسه وروضه الزرقيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم فى منتدى مدرسه و رياض اطفال الزرقيه

تهنئة من القلب إلى أسرة مدرسة الزرقية الإبتدائيه مديرة المدرسة الاستاذة/ داليا غريب   ورؤساء وأعضاء  فرق الجوده فى المدرسة والتهانى القلبية للاستاذ/ على عطيه إبراهيم سليمان  مدير التعليم الإبتدائى بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بفوز المدرسة بالجودة والإعتماد التربوى كأول مدرسةإبتدائية بالزقازيق تفوز بالجودة والإعتماد التربوى  فهنيئا لهم بما قدمو  ( عاطف سليمان )                          

    ممارسات مجال المتعلم

    عبير
    عبير


    المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 09/02/2010

    ممارسات مجال المتعلم Empty ممارسات مجال المتعلم

    مُساهمة من طرف عبير الثلاثاء مارس 16, 2010 3:22 am

    المجال السادس- المتعلم:

    كود
    الممارسة المؤشرات والممارسات عدد المتعلمين
    أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
    1 2 3 4
    المجال السادس: المتعلم:
    6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
    6-1-1-1 تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. √
    6-1-1-2 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة. √
    6-1-1-3 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً للمتعلم. √
    6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر):
    6-1-2-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
    6-1-2-2 يتحدث بطريقة مفهومة تمكنه من التواصل. √
    6-1-2-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
    6-1-2-4 يميز أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة. √
    6-1-2-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
    6-1-2-6 يعبر عن الصور، والأشكال، والرسوم بكلمات مناسبة. √
    6-1-2-7 يستجيب لما يسمعه حركياً وشفوياً. √
    6-1-2-8 يرتب الأحداث المعبرة عن مواقف معينة، كما وردت في المحتوى المسموع. √
    6-1-3 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
    6-1-3-1 يحدد معاني المفردات التي يستمع إليها. √
    6-1-3-2 يتحدث بطريقة مفهومة. √
    6-1-3-3 يقلد الأشكال، والكلمات، والحروف المرسومة. √
    6-1-3-4 يميز بين أصوات الحروف الهجائية نطقاً وكتابة . √
    6-1-3-5 يحدد الكلمة المختلفة من بين الكلمات المقدمة. √
    6-1-3-6 يحدد الكلمة المعبرة عن الصورة. √
    6-1-3-7 يستجيب لما يستمع إليه حركياً وشفوياً. √
    6-1-3-8 يتغني ببعض الأغاني، والأناشيد القصيرة. √
    6-1-4 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
    6-1-4-1 يصنف الأشياء وفقاً لخصائصها (اللون/ الحجم/ الشكل- .....). √
    6-1-4-2 يكرر نمطاً ذا خصيصة بسيطة. √
    6-1-4-3 يتعامل مع الأعداد حتى العدد (10 ). √
    6-1-4-4 يعبر عن الأشياء برموزها العددية. √
    6-1-5 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
    6-1-5-1 يمارس أنشطة علمية بسيطة (الإنبات- الذوبان- الطفو – الغوص - ... ). √
    6-1-5-2 يتعرف المفاهيم العلمية ( النفخ - السحب – الميل- الدحرجة- الطفو والغوص ...الخ). √
    6-1-5-3 يعبر عن التغيرات الطبيعية البسيطة. √
    6-1-5-4 يتعرف الكائنات الحية، والأشياء غير الحية المحيطة به. √
    6-1-5-5 يميز خصائص البيئات المختلفة (الصحراوية- الزراعية – الساحلية..الخ). √
    6-1-5-6 يتعرف بيئته، وأهم خصائصها. √
    6-1-5-7 يتعرف مصادر تلوث البيئة. √
    6-1-5-8 يتعرف عناصر الوجبة الغذائية الصحية. √
    6-1-5-9 يصف آلة بسيطة، وطريقة تشغيلها. √
    6-1-6 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم الاجتماعية:
    6-1-6-1 يتعرف المتعلم الأعياد والمناسبات. √
    6-1-6-2 يتعرف المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافئ - ... ). √
    6-1-6-3 يتعرف المعالم الأساسية لتاريخ بلاده. √
    6-1-6-4 يتعرف الخريطة، ونموذج الكرة الأرضية. √
    6-1-6-5 يتعرف العملة، والسلع، و ممارسات البيع والشراء. √
    6-2 التمكن من المهارات الأساسية:
    6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير:
    6-2-1-1 يستخدم في تعلمه مصادر متعددة للمعرفة (الكتب المصورة – أشياء من الطبيعة – النماذج- الألعاب - الرحلات والزيارات الميدانية). √
    6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل، والحفاظ على البيئة:
    6-2-2-1 يحرص على نظافة بيئته، ويعمل على تجميلها. √
    6-2-2-2 يحافظ على الروضة، وقاعة النشاط. √
    6-2-3 يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة:
    6-2-3-1 يتعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية. √
    6-2-3-2 يستخدم بصورة بسيطة الحاسوب. √
    6-2-4 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين:
    6-2-4-1 يشارك فى المناسبات الاجتماعية المختلفة. √
    6-2-4-2 يبادر بمساعدة الآخرين أثناء القيام بالأنشطة، ويتعاون معهم. √
    6-2-4-3 يحترم قواعد اللعب، وأعمال الآخرين. √
    6-2-4-4 يستمع للآخرين باهتمام. √
    6-2-5 يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية:
    6-2-5-1 يتغنى بالأغاني البسيطة، والأناشيد. √
    6-2-5-2 يمارس المهارات الحركية ( الدقيقة، والكبيرة ). √
    6-2-5-3 يستخدم خامات التشكيل المختلفة ( الصلصال – المكعبات ). √
    6-2-5-4 يشارك فى الأعمال الدرامية ( اللعب الإيهامي، والتمثيل). √
    6-2-5-5 يعبر عن المواقف المختلفة بالرسم. √
    6-2-5-6 يمارس العزف على الآلات الموسيقية البسيطة. √
    6-2-6 يتبع عادات صحية سليمة:
    6-2-6-1 يتعرف طرق انتقال الأمراض المعدية. √
    6-2-6-2 يتجنب الأغذية المعرضة للتلوث. √
    6-2-6-3 يحافظ على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...). √
    6-2-6-4 يتعرف مصادر الخطر، ويتجنبها (الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..الخ) √
    6-2-6-5 يدرك أهمية تناول الوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات). √
    6-2-6-6 يتجنب وضع أشياء في الأنف، أو الأذن، أو الفم. √

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 3:46 pm