المجال الثامن- المنهج:
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تفعيل بنية المنهج:
8-1-1-1 تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة. √
8-1-1-2 تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين. √
8-1-1-3 يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين. √
8-1-2 تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-2-1 تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم. √
8-1-2-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. √
8-1-2-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. √
8-1-2-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة. √
8-1-2-5 يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تفعيل بنية المنهج:
8-1-1-1 تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة. √
8-1-1-2 تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين. √
8-1-1-3 يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين. √
8-1-2 تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-2-1 تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم. √
8-1-2-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. √
8-1-2-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. √
8-1-2-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة. √
8-1-2-5 يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة. √